اختبار MBTI لتحليل الشخصية ( MBTI - Myers-Briggs Type Indicator )


اختبار MBTI لتحليل الشخصية ( MBTI - Myers-Briggs Type Indicator ) 


l - اختبار   MBTI   لتحليل الشخصية  ( MBTI -  Myers-Briggs Type Indicator)
من خلال الاسئلة 
وهي من أشهر الاختبرات العلمية في تحليل الشخصيات 

كما ان ثم استعمالها في الجيش الامريكي لتحليل شخصيات النازين (المانيا) في الحرب الباردة 

﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌
طريقة الحل الاسئلة 
⒈ احظر ورقة و قلم او افتح مستندات النصية Notepad 
⒉  يوجد 4 اجزاء وكل جزاء به عدة اسائلة 
⒊  يوجد  في كل سؤال حروف انجليزي وتختلف من جزاء الي اخر - اخد الحرف الذي اجبت عليه وكتابته في جواب السؤال المخصص
⒋  من الضرورة القصوة بتركيز في الاجابة لانها هذا ينعكس عليك ولا تكذب الا على نفسك فقط 
⒌ اخد اكثر حرف تكرر في كل جزاء  وكتابته *هكذا علي سبيل المثال INFJ 
﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌
◅ قائمة الشخصيات سوف تنشر لاحقاً  ولا تبغلو في  كتابة شخصياتكم ^_^
﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌﹌
  اترككم مع الاسئلة الاجابة تكون براحة وتكون بعقلك وقلبك ولا يوجد مع اي شخص فقط  انت 






        Ⓞⓝⓞ   الجزاء الاول  
      ◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚
◀ سؤال الاول
E- أنا أفضل الدراسة مع غيري أو في مجموعة من الطلاب.
I- أنا أفضل الدراسة لوحدي.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثاني
E - عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال مشاركاتي وطرحي لآرائي في المجموعة.
I - عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال الإستماع لأفكار وآراء الغير.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثالث
E - عندما أدرس مع غيري، يكون طرحي لعدة آراء بسرعة وفور تفكيري فيها، حتى وإن لم أتأكد من صحتها.
I - عندما أدرس مع غيري، أرائي لا أطرحها حتى أفكر فيها جيداً.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الرابع
E - عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أباشر العمل أولاً ثم أفكر بالنتائج

I - عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أفكر فيه وأحلله جيداً قبل أن أبدأ العمل لاحقاً.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الخامس
E - عندما أعمل أو أدرس لوحدي، أنا أحتاج لعدة أوقات أتوقف فيها للراحة ولا أتضايق لو قاطعني أحد أثناء دراستي.
I - عندما أدرس أو أعمل لوحدي، يمكني البقاء لأوقات طويلة دون التوقف للراحة ويضايقني جداً لو قاطعني أحدهم.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال السادس
E - هل تفضل أن تثبت وتعرض ما تعرفه. (محاولة للإقناع)
I - هل تفضل أن تصف وتشرح ما تعرفه. (فقط للمشاهدة)
   ----------------------------------✄
◀ سؤال السابع
E - أنا أحب أن أعرف ما الذي يتوقع الناس مني إنجازه.
I - أنا أحب أن أضع لنفسي قواعد وطموحات خاصة بي.
     〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓

          Ⓣⓦⓞ   الجزاء الثاني
         ◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚
◀ سؤال الاول 
S - أنا لا أتضايق من الروتين والتفاصيل في حياتي وفي دراستي.
N - أنا لا أتضايق من الخلاصات والمواضيع والحقائق المعقدة في حياتي أو دراستي
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثاني
S - أتضايق بشدة عندما أتواجه مع حقائق تشذ عن القوانين التي تعلمتها أودرستها.
N -لا تضايقني الحقائق التي تشذ عن القوانين المعروفة، بل أجدها تستحق الدراسة لأتعلم منها.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثالث
S - أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
N - أتضجر بشدة عندما يتم تعليمي أو شرح المادة بكل التفاصيل وخطوات العمل.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الرابع
S - أفضل أن أتعلم مهارات قليلة على أن أتقنها بشكل جيد.
N - أفضل أن أتعلم أشياء كثيرة، وسأتقن ما يجب علي إتقانه عند حاجتي لذلك.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الخامس
S - أنا أتعلم أفضل عندما أجرب الشيء لأرى ما الذي سيحصل.
N - أنا أتعلم أفضل عندما أفكر بالإحتمالات وأتخيل وأحاول أن أخمن ماذا سيحصل.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال السادس
S - أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N - أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
   ----------------------------------✄
◀ سؤال السابع
S - قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N - غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثامن
S - أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N - أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال التاسع
S - أنا أشعر بالراحة غالباً عندما يلتزم المدرس أو مديري بجدول أعماله الدقيق دون أن يغيره.
N - أنا غالباً أشعر بالضجر عندما يلتزم المدرس أو المدير بجدوله أعماله بدقة لمدة طويلة
     〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓


     〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓
           Ⓣⓗⓡⓔⓔ  _الجزاء الثالث_
        ◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚
◀ سؤال الاول 
T - أنا أفضل أن أعرف السبب المنطقي والذي يدعوني لدراسة مادة أو العمل على مشروع
F - أنا أفضل أن أعرف إن كان ما سأدرسه سيفيد البشرية والمجتمع من حولي .
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثاني 
T - أنا أفضل مدرس مرتب ومنظم في شرحه على المدرس المحترم والخلوق.
F - أنا أفضل مدرس محترم وخلوق على المدرس المرتب والمنظم في شرحه.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثالث
T - أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، تكون فيها النقاشات حادة للوصول إلى فهم أفضل للمادة
F - أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، يكون أعضاءها متفقين فيما بينهم ويعملون بتناغم.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الرابع
T - أفضل أن أتعلم ما يجب علي تعلمه أولاً
F - أفضل أن أتعلم ما أحبه ويعجبني أكثر أولاً.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الخامس
T - أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تكون صريحاً حتى لو تسبب ذلك في جرحه.
F - أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تحاول أن تتفهم موقفه، وتتعرف على الأسباب التي الداعيه لما صنع.
     〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓〓

          Ⓕⓞⓤⓡ   الجزاء الرابع
        ◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚◚
◀ سؤال الاول
J - أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرتبة ومنظمة.
P - أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرنة، وقد يعني ذلك في أن أكون متهوراً في بعض الحالات.
     __________
◀ سؤال الثاني 
J - أنا ألتزم بجدول دراستي حتى وإن كانت المادة التي أدرسها مملة.
P - أنا غالباً ما أقوم بتأجيل الدراسة أو العمل على الواجبات المملة أو التي لا أحبها.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الثالث
J - غالباً ما أحاول أن أعمل لأكون أفضل الطلاب وأحقق أعلى الدرجات.
P - غالباً ما أحاول أن أحصل الدرجة التي تؤهلني للنجاح فقط.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الرابع
J - أفضل أن أجدول المهمات لأتجنب ضيق الوقت لاحقاً.
P - أفضل أن أبقى مرناً وأن أتعامل مع ضيق الوقت حال حدوثه.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال الخامس
J - أفضل أن أعطي الإجابات بقدر المعلومات التي أعرفها وفور سؤالي.
P - أفضل أن أبحث عن المعلومات حول الموضوع قبل أن أعطي الإجابة على السؤال.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال السادس
J - أفضل أن أنهي المهمة أو الواجب الذي بيدي قبل أن أبدأ العمل على واجب جديد.
P - أفضل أن أعمل على عدة واجبات ومهمات في نفس الوقت.
   ----------------------------------✄
◀ سؤال السابع
J - أفضل أن أعمل على واجب أو مهمة مشروحة ومعرفة بشكل كامل.
P - أفضل العمل على واجب أو مهمة مفتوحة وغير محددة المطلوبات.




خاص من +Moaied Ezbbad 

Comments

Popular posts from this blog

الخزنة لتقنية المعلومات,

Serial Numbers of Windows XP